علاج الم عصب الاسنان بالطريقة الصحيحة التي لا تؤذي أسنانك
علاج الأسنان

علاج الم عصب الاسنان بالطريقة الصحيحة التي لا تؤذي أسنانك

يعتبر البعض زيارة عيادة الأسنان كابوس لا يمكن نسيانه؛ خاصة عند ظهور أعراض عصب الأسنان فتدور حياتك حوله ولا تستطيع التركيز بعملك بسببه، في هذا الموضوع سنتحدث عن علاج الم عصب الاسنان .

ما هو ألم عصب الأسنان؟

هو جذر يوجد في الجزء الداخلي في قنواته عند حدوث التهاب به يشعر الشخص بألم ووجع شديد بالأسنان خاصة عند تناول المشروبات الباردة و الساخنة أو التي تحتوي على كم كبير من السكريات.

ما هي أعراض ألم عصب الأسنان التي لا يجب تجاهلها؟

لـ “عصب الأسنان” أعراض كثيرة تبدأ بألم أثناء تناول المأكولات الساخنة والباردة والتي لا تستطيع أسنانك تحملها وتمتد لدقائق بعد توقفك عن الطعام والشراب وإذا قررت لمس هذا السن عاد الألم مرة أخرى وقد يصل هذا الألم للفك أحيانًا.

ومن أعراضه أيضا في المراحل المتقدمة تلون السن باللون الأحمر أو البني وتكون انتفاخ باللثة وظهور حبوب حول السن المصاب.

ويعتبر إهمال الأسنان وعدم الاهتمام بنظافتها من الأسباب الرئيسية له، فتسوس الأسنان وعدم القيام بمعالجتها يصل بالنهاية للعصب خاصة مع وجود كسور بالأسنان أو التهاب باللثة يتفاقم مع مرور الوقت ويصيب جذور الاسنان واعصابها وقد يؤدي إلى انتفاخ الخد.

شاهد المزيد من الطرق الخاصة بعلاج الاسنان بمواد طبيعية وشاهد ايضاً الكثير من المواضيع الهامة من خلال موقع : أسنان صحية.

علاج الم عصب الأسنان :

يظن البعض إن إزالته تحتاج لجلسات متكررة عند دكتور الاسنان حتى يتم إزالة العصب الملتهب يصل عددها لأربع جلسات لكن في الحقيقة فإن تقدم التكنولوجيا والأجهزة المستخدمة جعل التخلص من الالتهاب في جلسة واحدة ممكن، فالأسنان الأمامية تحتاج لجلسة واحدة تستغرق ٣٠-٤٥ دقيقة وللخلفية تحتاج من ٤٠-٥٠ دقيقة لإزالتها يتم فيها إخراج العصب الملتهب وقتله، تنظيف تام وكامل للسن مع وضع الحشو والتاج في النهاية.

كما يمكن تخفيف علاج الم عصب الاسنان باستخدام مواد طبيعية بها مضادات حيوية للسن المصاب.

شاهد طريقة علاج الم الاسنان واللثة من المنزل.

ماذا بعد علاج الم عصب الاسنان ؟

بعد إزالته يجب الاهتمام بالأسنان وتنظيفها يوميا مع الابتعاد عن الحلوى المليئة بالسكريات والمضرة بالأسنان، مع استخدام معجون الأسنان المناسب لأسنانك وإذا شعرت بالألم مرة أخرى فتأكد أن الألم من سن آخر وليس من الذي تخلصت منه سابقاً.

وفي النهاية يمكنك تفادي آلام عصب الأسنان ومعاناته من خلال الاهتمام بالأسنان والاعتناء بالتسوس وقت حدوثه كي لا يتطور الأمر مع الزمن ويصل لالتهاب بالعصب، كما يجب تناول الأطعمة المفيدة للأسنان التي تحتوي على عناصر غذائية تحتاجها الأسنان كالكالسيوم والمعادن والألياف.

الثوم من المواد المستخدمة في علاج الاسنان شاهد هذه المقالة المفيدة : علاج تسوس الاسنان بالثوم .

هل أطفالك معرضون للإصابة بألم عصب الأسنان؟

عدم الاهتمام بأسنان الاطفال وما يأكلوه يسبب تسوس الأسنان والذي قد يؤدي عند تقدم السن للإصابة بألم عصب الأسنان والمعاناة منه، لذلك يجب تعليمهم الاهتمام بالفم واللثة وتناول أطعمة غنية بالألياف كالخضراوات والفاكهة لتجنب آلام الأسنان في الكِبر.

دور العوامل الوراثية في الم عصب الاسنان؟

يذكر أن النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة به خاصة مع نقص المعادن والمواد الطبيعية التي تدخل الجسم من خلال الطعام لكنها لا تؤثر على عصب الأسنان بنسبة كبيرة كما قد يظن البعض.

والمرأة الحامل تكون أكثر عرضة للإصابة بألم الأسنان واللثة ويكون أكثر خطورة لها بسبب عدم قدرتها على أخذ المضادات الحيوية ومنع الأدوية والمسكنات أثناء فترة الحمل.

كما إذا لزم الأمر فقد ينصح الطبيب ببعض المسكنات الطبيعية الغير مضرة بصحة الطفل.

وإهمال ألم عصب الأسنان قد يؤدي إلى الانتشار في الأسنان المجاورة والتهاب باللثة أيضا وتكون بثور وحبوب بها بسبب انتشار البكتيريا والفيروسات بالعصب والتي تسبب آلام حادة يصل صداها للأذن أحيانا.

نوصي دائماً باستخدام معاجين اسنان جيدة وخصوصاً هذه التي تقضي على التسوس شاهد مقالة : افضل معجون اسنان للتسوس.

 

آخــر تـعـلـيـق