علاج سريع يخفف الم الاسنان ‏
تسكين ألم الأسنان علاج الأسنان

علاج سريع يخفف الم الاسنان ‏

بلا شك أن جميعنا تعرض للأرق والصداع بسبب آلام الأسنان التي تُصيب مُختلف الفئات العمرية؛ فمن المعروف أن ‏آلام الأسنان الشائعة هي من أكثر الآلام المُزعجة للكثيرين وخاصةً عند النوم، وذلك لأن الألم يزداد عند الغالبية عند ‏إسترخاء الجسم نتيجة لإرتفاع ضغط الدم بالرأس، مما يُسبب الشعور بالصداع وبالتالي الأرق الشديد، لذا سنقدم لكم في ‏هذا المقال كل ما يخص آلام الأسنان وأسبابها، كما سنقدم لكم علاج سريع يخفف الم الاسنان تستطيعون اللجوء إليه في ‏حال كان من الصعب اللجوء لطبيب الأسنان.‏

مواضيع اخرى تُفيدك

  1. علاج وجع الأسنان للحامل
  2. وصفة لعلاج وجع الأسنان تقضي على الألم
  3. أفضل العلاجات لتخفيف الم الأسنان
  4. طريقة تنظيف الاسنان من الجير
  5. أسباب وعلاج التهاب اللثة
  6. علاج وجع الضرس الشديد

علاج سريع يخفف الم الاسنان

بعد أن ذكرنا بالأعلى أن آلام الأسنان تزداد حدتها عند الإسترخاء والنوم، لذا فمن الصعب اللجوء لطبيب الأسنان في وقت متأخر من الليل، لذا سنقدم لكم مجموعة متنوعة من الأدوية والطرق الفعالة التي تُستخدم كـوسيلة لتخفيف آلام وعلاج أسنانك، هذه هي:

  • مضغ قطعة من البصل، حيث يعتبر البصل مضاد للميكروبات، لذلك فإنه يساعد على علاج ألم الأسنان بشكل كبير، فكل ما عليك هو وضع قطعة من البصل لعدة دقائق على موضع الألم.
  • استخدام غسول يحتوي على مادة الفلورايد وهذه المادة طبيعية 100% ومُفيدة جداً للأسنان.
  • استخدام الملح الصخري، وذلك لقدرته علي قتل الجراثيم وتخفيف حساسية اللثّة.
  • وضع قطنة مُبللة بزيت الخردل علي الأسنان المُصابة، حيث يتميز الخردل بفاعليتة في تسكين وجع الأسنان وتقليل حساسية اللثّة.
  • مضغ أوراق الجوافة، حيث ستساعد في تخفيف ألم الأسنان لقدرتها علي علاج الإلتهابات وقتل البكتريا.
  • شُرب الشاي الأخضر يساعد بشكل كبير على تقليل الالتهابات وتخفيف الألم، لذلك إذا كنت تعاني من ألم أسنان بشكل مستمر عليك بٌشرب كوبين من الشاي الأخضر بشكل يومي وسوف تشعر بتحسن كبير تدريجياً.
  • وضع البطاطس النيئة مع قليل من الملح على موضع الألم يساعد أيضاً في تخفيف آلام الضرس القوية.

شاهدوا هذا الفيديو المهم الذي يُقدم 10 وصفات طبيعية لعلاج الأسنان.

آلام الأسنان وأسبابها

كما ذكرنا بالأعلي أن الكثير منّا يُعاني من آلام الأسنان المُزعجة؛ فأمراض الفم والأسنان من أكثر الأمراض شيوعًا بين ‏الكبار والصغار، ولقد تم تصنيف ألم الأسنان كأحد أكثر الآلام البشرية انتشارًا، وذلك لما يُسببه من إزعاج، إرهاق، أرق ‏وصداع بالإضافة إلى الأعراض الأخرى التي تظهر على المريض.‏
وترجع الإصابة بآلام الأسنان لعدة أسباب، منها:

تسوّس الأسنان: حيث يُعد مرض التسوّس من أكثر الأمراض شيوعًا؛ ويتكون على هيئة فجوات وثقوب بالأسنان ‏المُصابة قد تكون عميقة ومُتصلة بعصب السن مما يُزيد من حدة الألم.

إلتهابات اللثّة: والتي تختلف حدتها من متوسطة وشديدة علي حسب حالة الأسنان وكذلك عمر المريض، حيث يوجد ‏مرض يُسمى بالتراجع اللثّوي يُسبب ألم شديد ويُصيب فقط كبار السن.

كسر أو تآكل أجزاء مُتفرقة من تاج بعض الأسنان والضروس نتيجة لتطور التسوّس وإنتشاره بالفم مع ضعف البنية ‏الخارجية للأسنان.

تكون خُراج بجذور الأسنان مما يُسبب تورم الفك وألم شديد بالوجه والفكين، ويُعد هذا الألم الذي يُسببه خراج السنّ من ‏أصعب الآلام التي تُصيب الإنسان. ‏

ولكن مع اللجوء لـ علاج سريع يخفف الم الاسنان ستتمكنون من التخلص بشكل أسرع من ألم الأسنان لحين مُراجعة ‏طبيب الأسنان والتخلص نهائيًا من سبب الألم.‏

آخــر تـعـلـيـق