علاج ورم الضرس بالاعشاب
علاج الأسنان

علاج ورم الضرس بالاعشاب

يُعد علاج ورم الضرس بالاعشاب من أفضل الطرق المنزلية التي يلجأ إليها مرضى الأسنان عند إصابتهم بالتورّم وشعورهم بالألم جراء إصابة الضرس بالتسوّس ووصوله إلى العصب مما يؤدي إلى إلتهابه، أو حدوث تعفن لعصب الضرس وظهور خُرّاج أدّى إلى تورمه.

وكما هو معلوم للجميع أن ألم الأسنان هو من أصعب الآلام التي قد يتعرض لها الإنسان على مدار حياته؛ حيث سبق وتم تصنيفه كثالث أشد الآلام المُزعجة التي قد يتعرض لها الإنسان وذلك طبقًا لمنظمة الصحة العالمية.

لذا، يُعد ألم إنتفاخ وتورّم الضرس نتيجة الخراج من أصعب وأشد الآلام إزعاجًا لمرضى الأسنان، بالإضافة إلى أنه يُسبب إنعدام الثقة بالنفس نتيجة للمظهر السئ الذي يبدو عليه وجه المريض.

لذا سنقدم لكم في هذا المقال أفضل الطرق المُستخدمة في علاج ورم الضرس بالاعشاب منزليًا في حالة صعوبة الذهاب إلى طبيب الأسنان لمُداوة الضرس وعلاجه.

شاهد طريقة علاج تسوس الاسنان بالاعشاب.

أفضل الأعشاب المُستخدمة في علاج ورم الضرس :

كما ذكرنّا بالأعلى أن ألم الإسنان من أكتر الآلام شيوعًا بين مُختلف الأعمار من الصغار والكبار، كما أنه يزداد سوءًا في فترة الليل عند الإسترخاء.

وتُعد الأعشاب أووصفات الطب البديل من أفضل الطرق التي قد يلجأ إليها المريض في حال صعوبة التوجه المباشر للطبيب ومعرفة سبب الآلم ومداواته، وقد تم اعتماد هذه الطرق البدائية في الإستشفاء منذ قديم الأزل.

لذا سنقدم لكم باقة من وصفات الطب البديل المُتنوعة التي تُستخدم في علاج ورم الضرس بالاعشاب ، ومن أهمهم:

القرنفل: يُعد القرنفل أو زيت القرنفل أحد أفضل العلاجات المُتبعة في علاج ورم الضرس بالاعشاب في المنزل؛ وذلك لإحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة والإلتهاب التي تمتص الألم من الضرس وتُخفف تورّمه.

شاهد طريقة علاج الضرس المحفور بمواد طبيعية.

بالإضافة إلى فاعليته في التخدير وتسكين الألم، ويتم استخدامه بواسطة قطنة مُبللة بزيت القرنفل ووضعها مُباشرةً على منطقة الألم، أو وضع بعض من القرنفل المطحون على الضرس المُصاب لإمتصاص الإلتهاب وتقليل تورّم الضرس، ويجب الحذر من تناوله.

أوراق الجوافة: تُعد أوراق الجوافة من أفضل علاجات تورم الأسنان؛ وذلك لما لها من فاعلية وقدرة عالية في تقليل الإلتهابات والتورّم، حيث تحتوي أوراق الجوافة على مضادات الأكسدة التي تُساعد في علاج ألم الأسنان وبالتالي تحد من التورم وتُقلله.

ويتم إستخدامها عن طريق مضغ بعض الأورق على الضرس المصاب وتركها لفترة عليه حتي تقوم بتنزيل عصارتها على منطقة الالم، أوعن طريق المضمضة بمغلي أوراق الجوافة وبعض ذرات ملح الطعام لتقليل تورّمه.

الزنجبيل: تُعتبر عشبة الزنجبيل من أفضل علاجات الطب البديل المُستخدمة في علاج تورم الأسنان والقضاء على ألمها؛ حيث يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة والإلتهاب بالإضافة إلى فاعليته في تسكين ألم الأسنان والحد من تورّمها.

ويتم إستخدامه عن طريق مضغ بعض من الزنجبيل الطازج على الضرس المُصاب حتي يشعر المريض بتحسن ويهدأ الالم وبالتالي يقل التورّم، أووضع بعض من مسحوق الزنجبيل المطحون على الضرس المصاب وغسل الفم جيداً بعدها.

الشاي الأخضر أو الشاي الأحمر: يُعتبر الشاي الأخضر أو الأحمر من أفضل الوصفات العلاجية المُتبعة في علاج ورم الضرس بالاعشاب في المنزل؛ وذلك لأن الشاي له فاعلية في تعقيم الفم والحد من النخر في الأسنان وبالتالي تقليل التورّم.

كما له قدرة عالية في القضاء على البكتريا والجراثيم التي تُسبب تورّم الفم والأسنان، ويتم العلاج بتناول الشاي الخالي من السكر أو وضع القليل من زيت الشاي على الضرس المُصاب وتكرار الأمر عند اللزوم لتقليل الألم والحد من التورم.

آخــر تـعـلـيـق