تسكين الم الضرس المحفور بالاعشاب
تسكين ألم الأسنان

تسكين الم الضرس المحفور بالاعشاب

آلام الأسنان من الأمور التي تصيب الصغير والكبير معًا، وعلاجها يتطلب الكثير من الوقت، الجهد والمال أيضًا، فإن كانت زيارة الطبيب من الأشياء الضرورية عند وجود آلام بالأسنان، فعلاج الأسنان بالمنزل حتى القيام بهذه الزيارة أمر ضروري؛ لتخفيف الألم، وعدم انتشار العدوى أو المرض لباقي الأسنان، ومن أهم هذه العلاجات هو تسكين الم الضرس المحفور بالاعشاب ، إليك كيف تتم هذه المهمة بنجاح، ولتحافظ على أسنانك حتى يتم علاجها وتسكين هذه الآلام :

شاهد مقالة عن طرق تخفيف الم الضرس وعلاج الضرس المحفور.

تسكين الم الضرس المحفور بالاعشاب :

أوراق النعناع : يُعد النعناع الأكثر فعالية من بين العلاجات السابقة، فهي تعطي شعور بالراحة والانتعاش، وستشعر بتحسن شديد فور استخدامها.

أوراق السبانخ والجوافة : تُعد أوراق الجوافة من مضادات الآلات الهامة، والتي يمكنك استخدامها عن طريق مضغها في الفم وخروج عصارتها أو عن طريق غليها في الماء وشرب عصارته الناتجة عن عليه.

البصل : من النباتات المضادة للبكتيريا وتقضي عليها بكل سهولة، فبكل بساطة عليك مضغ البصل لدقائق بسيطة ومن ثم ستشعر بتحسن فوري.

زيت القرنفل : من الزيوت التي تستخدم من قديم الزمان؛ وذلك لاحتوائها على مادة مخدرة للجراح والآلام والتي ستساعدك على تخفيف آلالام أسنانك وعلاجها حتى تقوم بزيارة الطبيب، وهناك عدة طرق لاستخدامها، فيمكنك استخدام القرنفل كنوع من الزيت بوضعه على قطعة قطن ووضعها على السن المصاب، أو يمكنك مضغ عشبة القرنفل لحين خروج الزيت الموجود بها ووصوله للأسنان، أو استخدامه وهو مطحون أيضًا.

معجون الزنجبيل والفلفل الحار : معروف عن الزنجبيل والفلفل الحار أنهما من مسكنات الآلام، فيمكنك عمل معجون من الخليطين أو هذان المكونان ووضعه على قطعة قطن حتى تتشرب عصارته وتوضع على الضرس المصاب، ولكن لهذا المخلوط مذاق حار قد ينفر البعض منه بسبب عدم قدرتهم على تحمله.

الماء والملح: يمكنك وضع ملعقة من الملح مع كوب ماء وتقليبه جيدا حتى يختلطا معا، ومن ثم يمكنك المضمضة به، فيقوم الملح والماء بتخدير المنطقة المحيطة بالسن وتسكين الألم، وأيضا تنظيف الفم من البكتيريا والجراثيم المتراكمة به، وإن كان هناك إفرازات متراكمة بالفم ناتجة عن وجود سن متعفن فإن محلول الملح والماء يقلل منها.

مكعبات الثلج : بعد الأشهر في العلاجات المنزلية، فيمكنك وضع مكعبات من الثلج في قطعة قماش ووضعها كمادات على السن المصاب.

الثوم : من الطرق المنتشرة في تسكين الم الضرس المحفور بالاعشاب ، فيُعد الثوم مادة مطهرة، مسكنة للآلام وأيضًا يقضي على الالتهابات المنتشرة في الفم لما به من مواد فعالة للقضاء على البكتيريا، لذا يمكنك وضع الثوم المفروم أو عصارته على السن المصاب لتخفيف الألم به.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر يُخفف الالتهابات المنتشرة بالفم والأسنان وأيضا يساعد في ي تقليل البكتيريا وتسكين الآلام، في الفم.

هل علاج الضرس المحفور بالاعشاب يكفي؟

العلاج بالأعشاب من الحلول المؤقتة التي يمكنك القيام بها، لكن عند الشعور بألم في الأسنان عليك مراجعة الطبيب فورا ومعرفة الحل طويل الأمد لأسنانك المصابة، وأيضا الحفاظ عليها بعد علاجها؛ كي لا تُعيد الكرة مرة أخرى.

ان كنت تُعاني من ورم الضروس فشاهد هذه المقالة : علاج ورم الضروس بالاعشاب.

كيفية الحفاظ على الأسنان لتجنب الضرس المحفور ؟

الضرس المحفور من المراحل التي قد تُصيب أسنانك إذا تم إهمالها، لذا علاج الاعتناء بها يوميا واستخدام الفرشاة والمعجون بشكل يومي، وأيضا استخدام الغسول للقضاء على البكتيريا الموجودة بالفم، ولتقويه الأسنان عليك تناول الأغذية المناسبة لك مثل الأغذية المليئة بالألياف والعناصر التي تقوي الأسنان كالكالسيوم، والبروتينات وغيرها.

وأخيراً، الأعشاب معروفة منذ قديم الأزل بقيمتها وأثرها العظيم في العلاج وخاصة علاج الضرس المحفور بالاعشاب لما للأعشاب من جودة عالية ومفعول ملموس في التخفيف من الآلام والقضاء عليها.

آخــر تـعـلـيـق