افضل معجون اسنان
معجون الأسنان

افضل معجون اسنان

إن كنت تبحث عن افضل معجون اسنان فابالتأكيد انت قد عانيت بعض الشيء في الوصول لأفضل معجون أسنان لأن بشكل عام هذا السؤال وهو “ما هو أفضل معجون أسنان ؟” هو سؤال عام بعض الشيء لأنك عندما تسأل هذا السؤال فأنت تريد معجون أسنان شامل يعمل على تبييض الأسنان لتظهر بمظهر لائق وتحتاجه ايضاً للقضاء على التسوس لتبتعد عن آلام الأسنان القوية وايضاً تريده يقضي لك على التهاب اللثة.

وهناك الكثير من المواقع العالمية التي تحدثت عن افضل معاجين الأسنان في العالم واشهرهم موقع (businessinsider).

هل هناك معجون اسنان يعالج كل شيء ؟

في الحقيقة قد يكون هذا الأمر صعباً لأن جميع معاجين الأسنان لا يمكن لها جمع جميع المواد الفعالة التي تعمل على تنفيذ كل هذه الأمور في مجعون واحد هذا الأمر قد يسبب ضرراً للأسنان، لأن الأسنان تختلف من شخص لآخر فقط تكون أسنانك قوية ولكن عليها طبقة من الجير تُسبب إصفرار الأسنان إذاً ما حاجتك لمعجون أسنان به مواد فعالة للقضاء على التسوس.

بالنسبة ايضاً لمن يبحث عن معجون يناسب حساسية الأسنان ما شأن من ليس لديه هذه الحساسية بالحصول على معجون أسنان يحتوي على مواد فعالة تُفيد الأسنان الحساسة، وبهذا فإن كل نوع من الأشخاص يحتاج لمعجون يحتوي على مواد فعالة تناسبه فقط ولا تحتوي على الكثير من المواد الفعالة التي لا تحتاجها أسنانك وفي هذه الحالة قد تتحول الإفادة إلى ضرر.

إذاً في هذه الحالة انت تريد اولاً ان تحدد ما ماذا تريد من معجون الأسنان وفي هذه المقالة نقدم لكم موضوع شامل يتحدث عن كل ما يخص معاجين الأسنان لتستطيع بعد قراءة هذا الموضوع الوصول إلى افضل معجون اسنان ينفذ لك احتياجاتك.

إن كنت قد اخترت المعجون الذي تحتاجه وتريد معرفته سريعاً فبإمكانك مُعاينة هذه المواضيع المقدمة من موقع أسنان صحية بداخل قسم معجون الأسنان، ولكننا ننصح بقراءة المقالة كاملة لتحصل على فكرة سريعة حول المواد المستخدمة و افضل معجون اسنان بالتفصيل.

  1. أفضل معجون أسنان للتسوس
  2. أفضل معجون يبيض الأسنان
  3. علاج تسوس الأسنان عند الأطفال
  4. أسباب إصفرار الأسنان وأفضل معجون اسنان للتبييض
  5. أفضل معجون أسنان طبي
  6. أفضل معجون أسنان لرائحة الفم الكريهة
  7. ما هي حساسية الاسنان وكيف تعالجها ؟

افهم اكثر ما الفرق بين معاجين الأسنان في دقيقة واحدة في هذا الفيديو المقدم من قناة صحة 90.

افضل معجون اسنان

بعد ان قمنا بتوضيح المواد التي تتواجد بداخل معاجين الأسنان يجب الآن نتحدث بشكل أكثر واقعية ونعرض لكم فعلياً افضل معاجين الاسنان التي تناسب التسوس والتبييض والتهاب اللثة وللأسنان الحساسة كذلك ويمكنك الإختيار من بينها.

معجون اسنان للأسنان الحساسة

الأسنان الحساسة هي التي تشعر بآلام شديدة وفي بعض الأوقات يكون هذا الوجه مثل الكهرباء، فيشعرون بألم شديد عند تناول شراب ساخن وكذلك شراء بارد أو عند تناول الشيكولاته.

معجون يقضي على البكتيريايستخدم هؤلاء الناس معاجين أسنان تناسبهم وفي الأغلب فإن هذه المعاجين تحتوي على مواد مثل البوتاسيوم و كلوريد السترونتيوم أو النيتروجين لأن هذه المواد تخفف ألم حساسية الأسنان وتهدئها لفترات طويلة، تقوم هذه المركبات بسد الصدوع الناشئة بين الأسنان وبهذا الأمر لا تتغير درجة الحرارة بداخل الفم ولا تصل إلى الأعصاب وبهذا لا يشعر الشخص بهذه الآلام الشديدة.

وافضل معجون اسنان للأسنان الحساسة هو معجون سنسوداين لأنه هو المعجون الأول المُعالج للأسنان الحساسة وينصح به الأطباء في هذا الأمر.

معجون أسنان يحارب التسوس

مشكلة تسوس الأسنان مشكلة كبيرة جداً تؤرق حياة الكثيرين وخصوصاً الأجيال الجديدة حيث انه هناك بعض الدراسات التي تقول بأن نسبة من 60 : 80% من الأجيال الجديدة والأطفال مُصابين بالتسوس وهذه الإحصائية كارثة، يحدث التسوس نتيجة لبعض الامور الخاطئة فمثلاً عند الأطفال يكثر التسوس بسبب كثرة تناول الحلويات والشيكولاته وكذلك شرب المشروبات الغازية بشكل كبير التي تُضعف الأسنان، ايضاً بسبب قلة تناول الكالسيوم الذي يُعطي القوة الكافية للأسنان.

وبالنسبة للكبار فقد يكون السبب هو ايضاً تناول المشروبات الغازية والحلويات بشكل كبير أو بسبب تعفن الفم وعدم الإعتناء بنظافة واستخدام معجون أسنان مناسب للتنظيف على فترات في اليوم.

معجون سيجنال معجون signal

هناك أكثر من نوع معجون يعمل على علاج التسوس وأشهرهم تواجداً بالأسواق هو معجون Signal فهو يحتوي على بعض المواد الفعالة التي تعمل على إلتئام الفتحات الصغيرة بداخل الأسنان كما انه يحتوي على مادة الفلورايد التي تُقوي الأسنان وتحميه مستقبلاً من التسوس.

معجون Colgate ايضاً له دور فعال في القضاء التسوس والوقاية منه فهو يحتوي على مواد تعمل على إزالة البكتيريا من الأسنان وتقضي على التسوس البسيط.

افضل معجون يعمل على تبييض الاسنان

في الحقيقة على عكس ما يعتقد البعض ان المعاجين التي تُبيض الأسنان تحتوي على مواد مبيضة ضارة بل هي فقط تحتوي على مواد كيميائية تساعد المعجون على إزالة الجير من الأسنان والبقع الصفراء حتى تصل للبياض المطلوب ولذلك فلا داعي للقلق من استخدام مثل هذه المعاجين.

في الحقيقة قبل ذكر المعجون المُناسب للتبييض يجب علينا ذكر سبب إصفرار الأسنان الذي تبحث عن طرق القضاء عليه حتى تتخلص من هذا السبب ولا تُعانون من هذه المشكلة مُستقبلاً.

الإكثار من شرب المشروبات الغازية: تحتوي المشروبات الغازية على مواد تعمل على إصفرار الأسنان ولذلك فإن تناولها بشكل دائم يسبب إصفرار الأسنان ولذلك ابتعدوا عن الإكثار عن مثل هذه المشروبات المُضرة للعظام بشكل عام والتي تندرج تحتها الأسنان.

التدخين : كما ان التدخين مُضر بالصحة ايضاً مُضر بالأسنان فمادة النيكوتين المتواجدة بالسجائر بكثرة تعمل على بناء بُقع صفراء على الأسنان مما يغير لونها إلى اللون الأسفر فضلاً عن تغيير لون الرئتين ايضاً للون الأسود وتسبب ضرر كامل للجسد.

معجون سنسوداين

هذه بعض الأسباب المتواجدة بكثرة وتسبب إصفرار الأسنان أما الآن فهناك أكثر من نوع معجون يعمل على تبييض الأسنان ومن أكثرهم فعالية هو معجون مخصص من شركة سنسوداين وهو معجون سنسوداين Sensodyne White ففيه مواد فعالة لتبيض الأسنان.

ايضاً هناك معجون مُتخصص من شركة CloseUp وهو معجون Close Up white now فهو يعمل على إزالة الجير والبقع الصفراء من الأسنان ومن ثم الوصول لدرجة البياض المرجوة من الأسنان.

معجون أسنان طبيعي

هناك بعض أنواع المعاجين الطبيعية الموجودة بالسوق ومعنى كلمة معجون طبيعي هو عدم وجود مواد كيميائية بداخل هذا المعجون وبالطبع مادة الفلورايد ليست من ضمن هذه المواد لأنها مادة طبيعية.

معجون Signal المتواجد في كل مكان هو مُعجون طبيعي تماماً ويوجد ايضاً معجون السواك وهو مُعجون بخلاصة السواك؛ كلنا نعلم مدى أهمية السواك للأسنان والحفاظ عليها وإزالة رائحة الفم وتسكين التهاب اللثة وغير ذلك من فوائده الكثيرة.

معجون أسنان يقضي على رائحة الفم

في هذه المقالة “معجون يقضي على رائحة الفم” تحدثنا بالتفصيل عن موضوع رائحة الفم وكيف يحدث وكيف نتخلص منه للأبد ولكن سنتحدث هنا ايضاً بنوع من الإختصار.

في البداية كيف تنشأ رائحة الفم؟ ، تنشأ رائحة الفم من خلال ظهور البكتيريا بالفم مما يسبب ظهور هذه الرائحة والسبب في تواجد هذه البكتيريا أكثر من شيء كالتالي:

تعفن الفم وظهور البكتيريا بسبب عدم تنظيف الأسنان لفترات كبيرة ويظهر هذا الأمر في الصيام بشكل كبير لأنك لم تقم باستخدام الفم لفترة طويلة، فلا تشرب المياه ولا تأكل الطعام وهنا تبدأ البكتيريا بالظهور وهذا ما قاله النبي صل الله عليه وسلم في حديث عن الصيام وقال” وخلوف فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك” اي ان رائحة الفم الكريهة التي تصدر بسبب الصيام ستثاب عليها وربك يحبها.

معجون colgate

إذاً انت الآن تحتاج لغسول للفم أو معجون أسنان لإزالة رائحة الفم و افضل معجون أسنان يمكنك استخدامه لإزالة رائحة الفم هو معجون Colgate حيث به بعض المواد الفعالة التي تعمل بشكل جيد للقضاء على بكتيريا الفم ومن ثم إزالة رائحة الفم، ويمكنك اختيار اي بديل له من خلال التأكد من وجود مواد تعمل على القضاء على البكتيريا.

كيف نشتري معجون أسنان لجميع أفراد الأسرة يكون آمن على الجميع؟

كما نعلم أنه في أغلب الأوقات طبعاً نشتري نحن معجون أسنان واحد نستخدمه لكل أفراد الأسرة فكيف لمعجون واحد ان يناسب كل من في المنزل ؟

بالتأكيد شركات معجون الأسنان تُدرك هذا الأمر وتعمل على توفير معاجين أسنان تناسب كل من في المنزل دون اي ضرر بنسبة 1% لأي من أفراد المنزل ولذلك توفر معاجين اسنان آمنة، ولكن حتى تضمن هذا الأمر لا تشتري إلا معجون أسنان مضمون من شركات معروفة وخصوصاً إن كنت في خارج البلاد.

افضل معجون أسنان للأطفال

يُفضل بكل تأكيد ان تشتري معجون أسنان مُخصص للأطفال ويكون بنكهة يحبها الطفل حتى يزيد تحفيزه على استخدام معجون الأسنان وتنظيف أسنانه وخصوصاً ان الأطفال في بداية العمر تُعاني بشكل كبير من التسوس وبنسبة تصل من 60 : 80% من كل الأطفال الموجودة حالياً بسبب تناول الحلويات والشيكولاته والمشروبات الغازية بنسب كبيرة وتحفيظ الطفل على استخدام معجون أسنان للحفاظ على أسنانهم أصبح شيء مُهم جداً.

نحتاج لنأخذ جولة بسيطة بين المواد الفعالة التي من المفترض ان تكون بداخل معاجين الأسنان لتحصل منها على معجون أسنان قوي وهذه المواد الفعالة سنعرضها لكم في نقاط.

افضل معجون اسنان للتبييض

المواد الفعالة التي يستخدما أفضل معاجين الأسنان

مادة الفلورايد : مادة الفلورايد هي من أشهر المواد الفعالة في علاج الأسنان، الفلورايد هو معدن طبيعي وهو المعدن رقم سبعة عشر بين باقي المعادن حسب تواجده في قشرة الأرض، ويتواجد الفلورايد بكميات كبيرة في التراب والماء ويتواجد كذلك بداخل بعض النباتات والحيوانات، وهو أول مادة تستخدمها شركات المعجون في الإعلان عن معجون الأسنان وتقول انه يحتوي على مادة الفلورايد لأن هذه المادة له دور كبير في القضاء على التسوس ويعمل ايضاً على القضاء على البكتيريا ويقوي الأسنان ويعمل على حمايتها.

مواد لتلميع الأسنان : هذه المواد له وظيفة مهمة بداخل الأسنان وهي إزالة الجراثيم الضارة منها ومن ضمن هذه المواد الكالسيوم والسيليكون والكربون ايضاً.

مواد مضادة للبكتيريا : البكتيريا الضارة التي تتواجد بداخل الفم وبين الأسنان هي باكتيريا ضارة تنتج في بعض الاوقات بسبب قلة تنظيف الأسنان هذه البكتيريا يجب ان لا تتواجد بداخل الأسنان لفترات طويلة لأن تأثيرها السلبي كبير في تسوس الأسنان وإضعاف قوتها بشكل ملحوظ وايضاً التسبب في التهاب اللثة وإنتاج روائح كريهة من الفم؛ من أكثر المواد المضادة للبكتيريا بداخل المعاجين هي مادة تسمى “الأسنانالترايكلوزان”.

محليات طعم صناعية : تعمل هذه المحليات على إعطاء طعم للمعجون عند استخدامه مثل طعم النعناع أو القرفة ومن هذه المحليات التي تستخدمها الشركات هو معجون يسمى ” السكرين Saccharin”.

مواد حافظة للرطوبة : من بين هذه المواد مادة الجليسرول تعمل هذه المواد على حفظ معجون الأسنان من الجفاف بداخل العلب وحتى يُتيح لك استخدام المعجون في اي وقت.

مواد قلوية : هذه المواد لها مهمة مُحددة بداخل الأسنان ولكنها تُستخدم بحظر شديد لما يدور حولها من جدال وإعتبارها من المواد الضارّة التي تُسبب سرطان ولذلك إن رأين هذه المادة مُستخدمة في شركة معجون أسنان ليست مشهورة فلا تستخدم هذا المعجون على الإطلاق، هذه المادة تعمل على تكوين رغوة كثيفة من المعجون لتساعده في إزالة قطع الطعام الملتصقة بالأسنان وخصوصاً الحلويات والشيكولاته كما انها تعمل على تفتيت الجير المتواجد بالأسنان وتبييضها بشكل جيد وتتخلص تماماً من الإصفرار؛ يستخدم بعض الشركات بيروكسيد الهيدروجين كبديل عن هذه المواد ولتحقيق نفس ما تحققه هذه المادة.

مكثفات : تعمل هذه المكثفات على جمع جميع المواد التي تم ذكرها مع بعض ليصبح المعجون شكله متماسك ويصل لك بالشكل النهائي الذي تراه.

 

آخــر تـعـلـيـق